יום רביעי, 26 באוקטובר 2022

שלמה שפירא: רעלה וטוב לה או רעלה ורע לה

שלמה שפירא

רעלה וטוב לה או רעלה ורע לה


ויכוח "הרעלה" מזכיר לי "מרעלת חרקים": נשים אינן חרקים ב- "מרעלת חרקים" : או חרקים פורשי כנפיים עפים ברעלה של ורדים או חרקים נכפתים לרעלת חיג'אב של חג'י באבא ראיסי לוחם אדוק ורעול בארץ הכפירה, וטעות לשייך אישה ל- "מרעלת חרקים"

רעלה וטוב לה או רעלה ורע לה

רעלה וטוב לה, משחררת לה - לשחרר האישה או לכפות על האישה.

אומרות הנשים: "באה לנו ובאנו ללכת עם הרעלה" ומכאן צמחה אופנה בסטייל בתחום אופנת הביגוד הצנוע, כך שכיסוי ראש של אישה אינו מקבל רושם עם קונוטציה שלילית ויש כבר כאלה כיסויי ראש מגוונים לחברה משתייכת חברתית ומסורתית.

יש ויכוח בין המשלה ל- מושלה או בין המושלה למשלה.

איך ויכוח כזה הופך "מלחמת עולם פנים איראנית" ? עד ש- "ראיסי" המנהיג באיראן דורש מכתבת CNN שתעטה מסכה, היא לא הסכימה והראיון עמו בוטל.

בכל זאת, עולמנו נאור ובעולם נאור , ניתן למצוא כיסויי ראש מודרניים לכל אישה, גם לאלה שהולכות על פי השריעה המוסלמית שלמדו לפתח מן ה- חיג'אב אופנת ביגוד צנועה עם כיסוי ראש מבלי לקבל את הקונוטציה השלילית של "חיג'אב ראיסי". (איברהים ראיסי הוא נשיא איראן היום)

26.10.2022

                                       *****************************

קטע זה תורגם לערבית בתודה ל- קטי סלומון 

حجاب وخير لها او حجاب وسيء لها

يذكرني جدل "الحجاب" بـ "سم الحشرات": فالمرأة ليست حشرات في "سم الحشرات": إما أن تفرش الحشرات أجنحتها وتطير في حجاب الورد أو تضطر الحشرات إلى لبس حجاب الحاج بابا رئيسي ، وهو تقي. والمحاربة المحجبة في بلاد الكفر خطأ ربط المرأة بـ "سم الحشرات".

حجة التسمم يذكرني التسمم بسم حشرة حشرات حشرات نساء حشرات في - سم حشرات حشرات أو نثر الأجنحة ورود طائرة أو حشرات مجبرة عيد الأب هجاد يابا محارب تقي في أرض بدعة خالصة خطأ في الانتماء تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى تنتمي إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب إلى المنتسب.  امرأة بسبب "سم الحشرات"

حجاب وخير لها او حجاب وسيء لها

محجبة وخير لها يحررها - للمرأة أو لإجبار المرأة.

توجد بالفعل أغطية رأس متنوعة للمجتمع الاجتماعي والتقليدي ، والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية.  والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية والتقليدية.

هناك خلاف بين الحاكم والمحافظ أو بين المحافظ مثلا.

كيف يؤدي مثل هذا النقاش إلى "حرب عالمية داخل إيران"؟  وإلى أن طالب رئيسي ، القيادية في إيران ، مراسلة CNN بارتداء القناع ، لم توافق على ذلك ، وأُلغيت المقابلة معه.

ومع ذلك ، فإن عالمنا مستنير وفي عالم مستنير ، من الممكن أن تجد حجاب رأسًا عصريًا لكل امرأة امرأة حتى بالنسبة لأولئك وفقًا للشريعة الإسلامية الذين تعلموا من أزياء الحجاب للملابس المحتشمة ، من الممكن أن يقبل غطاء الرأس سلبيات حجاب رأسي رأسي رأسي  "(إبراهيم رئيسي هو رئيس إيران اليوم)

אין תגובות:

הוסף רשומת תגובה

תודה רבה!